أفضل طريقة للحصول على تمويل شخصي بدون تحويل راتب وبدون كفيل

يحتاج الكثير من الأشخاص للحصول على تمويل شخصي بدون تحويل راتب للعديد من الأغراض، فالالتزامات المالية للأشخاص قد تكون أعلى من إمكانياتهم المادية، وبالتالي فإن الأمر هنا يحتاج إلى وسيلة تساعد في الحصول على التمويل اللازم لتلبية الاحتياجات، وتكون في الغالب الحصول على قرض من البنك.

والآن مع التيسيرات الكبيرة التي تتيحها البنوك للعملاء أصبح بإمكانك الحصول على قرض دون الحاجة إلى تحويل الراتب، وأيضا بدون الحاجة إلى وجود كفيل، والطريقة الخاصة بإتمام تلك العملية هذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

أسباب الحصول على تمويل شخصي بدون تحويل راتب 

هناك العديد من الأسباب التي تدفع الأشخاص لطلب الحصول على تمويل شخصي من البنوك والمؤسسات المالية المختلفة، ويفضل الكثيرون الحصول على هذا التمويل دون الحاجة إلى إجراءات تحويل الراتب من خلال هذه المؤسسة، ومن ضمن الاحتياجات التي تستدعي الاقتراض ما يلي:

  • نفقات التعليم للأبناء.
  • احتياجه إلى شراء سيارة أو أجهزة كهربائية.
  • الرغبة في تجديد المنازل.
  • الحاجة إلى السفر.
  • بعض الاحتياجات الطبية مثل الحاجة إلى إجراء عملية جراحية بتكلفة كبيرة.
  • الحاجة إلى السفر الذي يتطلب تكاليف كبيرة.

وهناك الكثير من الاحتياجات الأخرى التي تتطلب القيام باقتراض الأموال لسدها سواء من الاحتياجات الأساسية في الحياة أو الترفيهية.

تمويل شخصي بدون تحويل راتب

كيف أحصل على قرض شخصي بدون تحويل راتب

هناك بعض الإجراءات التي تحتاج إلى القيام بها حتى يمكنك الحصول على تمويل شخصي بدون تحويل راتب وبدون كفيل، والتي تتمثل فيما يلي:

البحث عن الممول

في البداية يتم اختيار المؤسسة المصرفية أو المالية التي تحتاج إلى التعامل معها من خلال الانترنت ثم قم بالبحث المتأني عن المؤسسات الموثوقة التي تعطي مزايا إضافية وتوفر إجراءات أسهل وأسرع في الحصول على القرض بدون الحاجة إلى وجود كفيل أو تحويل راتب.

تقديم طلب الحصول على القرض إلكترونيا

بعد اختيار المؤسسة المطلوبة يتم بعدها القيام بتقديم طلب للحصول على تمويل شخصي بدون تحويل راتب على الموقع الإلكتروني الخاص بها وذلك من خلال ملء نموذج يحتوي على كافة المعلومات اللازمة والمطلوبة لقبول الطلب مع إرفاق المستندات الشخصية المطلوبة، ومنها بطاقة الهوية الشخصية وكشف الحساب البنكي وبيان بالتاريخ المصرفي السابق للتأكد من مدى التزامك بسداد القروض.

التأكد من معايير الأهلية

يجب أن تقوم بالتحقق من الأحكام والشروط التي يجب أن تتوفر لديك حتى يمكنك الحصول على القرض من العمر والدخل وغيرها من الشروط الأخرى، كما يجب أن تتأكد من أن المؤسسة توفر معايير الخصوصية للمعلومات الخاصة بالعملاء.

التحقق من هوية المتقدم بالطلب

بعد القيام بتقديم كل الأوراق واستيفاء الشروط تبدأ المؤسسة بالقيام بفحصه والتحقق من مدى قابلية تقديم تمويل شخصي بدون تحويل راتب وبدون كفيل وأيضا التحقق من صحة بيانات مقدم الطلب حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

استلام القرض

بعد الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة أنت الآن جاهز لاستلام القرض الخاص بك من البنك وذلك من خلال تحويل قيمة المبلغ إلى حسابك البني بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى اتخاذ إجراء تحويل راتبك أو توفير ضامن، ويتم الاتفاق على طريقة سداد الأقساط وفقا للشروط الخاصة بالمؤسسة مع تحديد نسبة الفائدة ورسوم التأخير إضافية.

اقرأ أيضًا: أهم مزايا وإيجابيات تمويل شخصي

الشروط المطلوبة للحصول على قرض بدون راتب 

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر حتى يمكنك التقدم للحصول على تمويل شخصي بدون تحويل راتب وبدون كفيل، وهذه الشروط تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن تقدم كشف حساب بنكي خاص على الأقل عن آخر ثلاثة أشهر.
  • على المتقدم بطلب الحصول على القرض أن يقوم بتقديم كافة المستندات الشخصية اللازمة ومنها بطاقة الهوية الشخصية التي يجب أن تكون سارية المفعول.
  • تقديم بيان متعلق بمفردات المرتب الشهري الخاص بك للتأكد من وجود مصدر دخل كاف للسداد.
  • يجب أن يكون لديك تاريخ ائتماني جيد حتى يتم التأكد من سداد القرض، ويتم من خلال الكشف لدى البنك المركزي عن تاريخك.
  • من الشروط الواجبة أن يكون الشخص كامل الأهلية وأن يكون قد وصل للسن القانوني الذي يسمح له بالاقتراض.
  • وجود وظيفة ثابتة للشخص أو وجود دخل منتظم وتوفير المستندات التي تثبت ذلك.
  • توفير وسائل تواصل متعددة يمكن من خلالها الوصول للعميل مثل العنوان الحالي وأرقام الهاتف والبريد الإلكتروني.
  • يجب الالتزام من قبل المتقدم بطلب الحصول على القرض بمعايير الأهلية التي تتضمن وجود سكن ووجود وظيفة وأيضا أن يكون من نفس جنسية البلد.

تمويل شخصي بدون تحويل راتب

فوائد الحصول على قرض بدون تحويل راتب

هناك العديد من المنافع التي تحصل عليها عند التقدم لطلب تمويل شخصي بدون تحويل راتب وبدون كفيل، حيث يمكنك الحصول على مبالغ كبيرة تتيح لك تلبية احتياجاتك وسداد التزاماتك المختلفة التي قمت بالحصول من القرض خلالها.

كما يمكنك الحصول على فترة كافية تقوم خلالها بسداد القرض بدون ضغط تصل إلى ما يزيد عن 5 سنوات مما يسمح لك بالسداد في الوقت بدون الاضطرار إلى تأخير الأقساط.

من أهم ما يميز هذه القروض أنها لا تحتاج أن توفر ضامن يقوم بالنيابة عنك في حالة عدم السداد، وغالبا يكون هذا الإجراء صعب على الكثير من العملاء، لذلك تعد هذه النقطة ميزة هامة.

وفي أغلب الأحيان فإن المؤسسات المصرفية تمنح العملاء ميزة أنه في حال وفاة الشخص المقترض يتم إعفاء الورثة من المديونية وذلك بعد تقديم المستندات الرسمية التي تثبت الوفاة.

يمكنك بعد سداد جزء من القرض القيام بالحصول على قرض إضافي، وذلك إذا ثبت التزامك بالسداد في المواعيد المحددة بدون أي تأخير.

كما يمكنك استخدام القرض في شراء عقارات أو سيارات وهو ما يساعدك في الحصول عليها نقدا وتوفير التكلفة الإضافية للتقسيط.

اقرأ أيضًا: عروض الراجحي القرض الشخصي وأهم مميزاته

ماذا يعني تمويل شخصي بدون تحويل راتب ؟

القاعدة الأساسية في معظم البنوك أن يتم منح القروض في مقابل قيام الشخص بتحويل مبلغ الراتب الذي يتقاضاه من محل عمله شهريا إلى البنك بالكامل بمجرد أن يستحق موعده، وأن يقوم بتقديم طلب لمحل العمل لتحويل الراتب تلقائيا إلى البنك كل شهر، وذلك حتى يستطيع البنك ضمان أن يحصل على قيمة القسط من خلال اقتطاعه من الراتب.

وبعض الأشخاص يرغبون في الحصول على تمويل شخصي بدون تحويل راتب والحقيقة أن هذا النوع من القروض يعد من أكثرها مزايا، فالعميل معه لا يحتاج أن يقوم بتحويل الراتب ولكن في المقابل يقوم بتقديم تعهد للبنك بأنه سوف يقوم بسداد أقساط القرض بانتظام وأن أي مبالغ سوف يحصل عليها في نهاية الخدمة في حال فقد وظيفته سوف يتم تحويلها إلى البنك.

ما هي المدة اللازمة للحصول على قرض بدون تحويل راتب؟

يمكنك الحصول على تمويل شخصي بدون تحويل راتب في فترة تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام فقط من تاريخ تقديم طلب التمويل للبنك أو المؤسسة المصرفية التي ترغب في الاقتراض منها، وذلك حتى يتم التحقق من صحة البيانات والتاريخ الائتماني للعميل، وبعدها يقوم البنك بإرسال رسالة إلى العميل أو التواصل معه هاتفيا حتى يتم إخباره بقبول الطلب، ومن ثم يتم تحويل المبلغ في حسابه.

هل توجد قروض بدون كفيل في السعودية للمقيمين؟

يتساءل الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية عن إمكانية منح قروض للمقيمين في السعودية من غير المواطنين، والإجابة هي نعم، حيث يوجد بعض البنوك التي تسمح للأشخاص من غير حاملي الجنسية السعودية بالحصول على قروض شخصية مع ميزة التوافق مع الأحكام الشرعية الإسلامية، كما أنها تسمح لهم بمدة سداد تصل إلى 5 سنوات وذلك بدون الحاجة إلى وجود كفيل يضمنهم.

وتوفر هذه البنوك تسهيلات كبيرة في الحصول على القرض مقابل ضمانات بسيطة مع حلول سريعة تتيح الحصول على مبلغ القرض في وقت قصير.

تمويل شخصي بدون تحويل راتب

الفرق بين القرض الشخصي وأنواع القروض الأخرى

يخلط بعض الأشخاص بين أنواع القروض المختلفة، وفيما يلي نوضح الفرق بينها:

القرض الشخصي 

هناك فرق بين أنواع تمويل شخصي بدون تحويل راتب، أو مع تحويل الراتب وبين الأنواع الأخرى، مثل بطاقة الائتمان، فالقرض الشخصي يتم صرفه من البنك لتلبية الاحتياجات الشخصية للعميل التي لا يستطيع القيام بها، مثل سيارة أو عقار أو إقامة مشروع صغير أو غيره، وتتراوح قيمة القرض الشخصي بين مئات الدولارات إلى الآلاف منها، ويمكن سداده على مدار فترة تتراوح بين سنتين وتصل حتى 5 سنوات مع مزايا متعددة وتسهيلات في السداد وأيضا في منح القرض.

وهناك أنواع من القروض الشخصية، حيث يمكن الحصول على القرض مع وجود كفيل أو بدونه، كما يوجد بعض البنوك التي تتيح الحصول عليه دون الحاجة إلى تحويل الراتب أو مع تحويله.

قرض الدراسة

يختلف تمويل شخصي بدون تحويل راتب عن قرض الدراسة في أن الأخير تقوم بعض المصارف بتقديمه للأشخاص الراغبين في استكمال المراحل الدراسية في التعليم العالي، وهو غالبا ما يقدم مع بعض المزايا مثل الإعفاء من الرسوم الإدارية المدفوعة على القروض، وأيضا يتميز بفترات سداد طويلة وبأقساط ميسرة تتيح سداد قيمة القرض، كما أن بعض القروض توفر خدمات إضافية مثل مصاريف السكن والنقل والعديد من الخدمات الأخرى، كما يمكن لشخص آخر الحصول على نفس الخدمة يقوم بتحديده الشخص المتقدم للقرض.

يوجد أيضًا قروض تقدم لمراحل الدراسة في التعليم الأساسية، كما أن هذه القروض تكون متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

قرض الزواج

يختلف قرض الزواج عن تمويل شخصي بدون تحويل راتب وبدون كفيل، حيث أنه يمنح للشباب لإعانتهم على تكاليف الزواج وأعبائه، وهو يمنح للشاب في مقتبل العمر الذي لا يستطيع تغطية هذه النفقات، وله مجموعة من الشروط، منها:

  • أن يكون راتب الشخص أقل من 10 آلاف ريال.
  • أن يكون الزواج للمرة الأولى أو أن يكون الشخص أرمل أو مطلق وليس لديه زوجة أخرى.
  • أن تكون الزوجة حاملة للجنسية السعودية، أو أي من جنسيات مجلس التعاون الخليجي.
  • لا يجب أن يكون مر على عقد الزواج أكثر من عامين هجريين فقط، ويتم حساب الفترة من تاريخ تقديم الطلب الخاص للحصول على القرض.
  • يمكن لأي شخص من المواطنين في السعودية الحصول على القرض سواء كان يعمل في وظيفة حكومية أو كان موظف بالقطاع الخاص.
  • يمنح القرض أيضا للأشخاص المتقاعدين بالتقاعد الحكومي وتقاعد التأمينات.

بهذا نكون قد تعرفنا على شروط الحصول على تمويل شخصي بدون تحويل راتب وخطواته، كما تناولنا الفرق بين القرض الشخصي وأنواع أخرى من القروض.