تعرف على أفضل شركات تمويل شخصي اقل نسبة وشروط التمويل

هناك الكثير من شركات تمويل شخصي اقل نسبة التي توفر للعملاء قروض شخصية صغيرة الحجم تساعدهم في سداد التزاماتهم المالية أو العمل على إنشاء إحدى المشروعات الصغيرة أو غيرها من الأهداف الأخرى التي يتم الحصول على قرض شخصي لأجلها عادة، ولكن تعتبر شركتنا واحدة من أفضل الشركات التي تقدم للعملاء مزايا متعددة تجعلها من أفضل الخيارات المتاحة أمامك وتساعدك في الحصول على قرض بأحسن الشروط.

ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف معا على أهم المزايا التي تقدمها الشركة وأيضًا الطريقة التي تم بها التقديم على طلب القرض إلكترونيًا والكثير من التفاصيل الأخرى، فتابع معنا.

أفضل شركات تمويل شخصي اقل نسبة

شركات تمويل شخصي اقل نسبة

تساعد شركات التمويل الأفراد الذين يرغبون في القيام بالعديد من الأغراض في الحصول على السيولة اللازمة لتنفيذ ذلك، وفي ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية وقلة السيولة المالية لدى الأفراد فقد أصبحت الحاجة إلى القروض الشخصية كبيرة ولذلك تنافست الشركات على تقديمها بشروط ميسرة مع نسبة فائدة أقل وبالتالي أصبح لدى العميل الخيارات المتعددة التي تسمح له باختيار الشركة التي تقوم بتمويله بالشروط المناسبة له.

وتعتبر شركتنا واحدة من أكبر الشركات التي تعمل على مساعدة المتعثرين في الحصول على التمويل الشخصي اللازم مع مميزات متعددة، من أهمها تقديم أقل سعر فائدة حتى تساعدهم على السداد بدون أعباء مالية أكبر.

اقرأ المزيد: أفضل شركات تمويل شخصي للمقيمين

خطوات الحصول على تمويل شخصي إلكترونيا

أصبح الآن من الممكن أن يقوم الشخص بالحصول على القرض الشخصي بشكل إلكتروني من خلال الدخول على الموقع الرسمي الخاص بأفضل شركات تمويل شخصي اقل نسبة وتقديم الطلب إلكترونيا بمجموعة من الخطوات كما يلي:

  1. في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالشركة ثم يتم تسجيل الدخول حتى يمكن الحصول على الخدمات بعد التعرف على الشروط المطلوبة والمستندات اللازمة وتجهيزها حتى يتم إرفاقها مع الطلب.
  2. يتم بعدها الضغط على الخدمة الخاصة بطلبات القروض ومن ثم الدخول على القروض الشخصية .
  3. يتم ملء النموذج الذي يظهر أمامك بالبيانات المطلوبة كاملة والتي يجب أن يحرص المستخدم على إدخالها بشكل صحيح بالكامل ومنها الاسم والعنوان ورقم الهاتف ورقم بطاقة الهوية الوطنية والبريد الإلكتروني، وغيرها من البيانات الأخرى.
  4. ثم يتم إرفاق المستندات المطلوبة مع الطلب بعد قراءة الشروط والأحكام ثم التأشير بالموافقة عليها.
  5. يتم تحديد قيمة القرض المطلوب الحصول عليه ثم يتم بعدها الضغط على زر الإرسال، وفي حالة رفض الطلب يتم إرسال رسالة يتم من خلالها تبليغ العميل، وعند الموافقة يتم الاتصال عليه وتحويل المبلغ في حسابه البنكي بعد استكمال الإجراءات اللازمة لذلك.
  6. من المهم أن يتم بعدها التوجه للشركة لاستكمال باقي الإجراءات وتحديد طريقة الدفع وقيمة الفائدة وغيرها من التفاصيل.

مزايا شركة تمويل القروض الشخصية

هناك الكثير من المزايا التي تجعلك تختار الحصول على قرض شخصي من خلال شركتنا التي تعتبر واحدة من أفضل شركات تمويل شخصي اقل نسبة، وهذه المزايا تتمثل فيما يلي:

سعر فائدة منخفض

تحرص الشركة على منح العميل أقل سعر فائدة على القروض الشخصية المقدمة، وبالتالي فهو لا يتحمل أعباء مالية كبيرة مضافة للقيمة الأصلية للقرض مما يساعده على السداد بسهولة بدون الاضطرار إلى التعثر أو التأخر في السداد.

قرض بدون كفيل

الكثير من القروض الشخصية قد تتوقف بسبب عدم قدرة الشخص على توفير الضامن أو الكفيل الذي يلزم أن يكون موجود للموافقة على صرف القرض، ولكن شركتنا تسمح لك بالحصول على التمويل المطلوب بدون الحاجة إلى وجود كفيل.

متوافق مع أحكام الشريعة

من أهم ما يميز قروض شركات تمويل شخصي اقل نسبة أنها تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ولا تخل فيها شبهة الربا أو التحريم وهو ما يجعل الشخص مطمئن تماما من هذه الناحية.

سهولة الإجراءات

يمكنك الحصول على القرض بإجراءات ميسرة بدون أي تعقيدات وأيضا بدون الحاجة إلى التوجه إلى مقر الشركة نفسها، فيكفي أن تقوم بعمل الإجراءات إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي الخاص بالشركة، أو حتى عن طريق الهاتف وسوف يتم الانتهاء من الإجراءات فورا، كما أن الشركة لا تفرض شروط يصعب تحقيقها أو تطلب مستندات معقدة، كلها إجراءات سهلة بأوراق بسيطة ويمكن بعدها استلام القرض في أسرع وقت.

اقرأ المزيد: طلب تمويل شخصي شركة امكان للتمويل

قروض للجميع

يمكنك الحصول على القرض بسهولة من أفضل شركات تمويل شخصي اقل نسبة سواء كنت من المواطنين السعوديين أو كنت من حاملي الإقامة وبذلك فإن القرض الشخصي متوفر للجميع ولكن بشرط أن يكون المقيم موجود داخل المملكة لمدة لا تقل عن 6 أشهر إقامة كاملة.

قيمة القرض

قيمة القروض الشخصية ليست ثابتة ويمكنك الحصول على القرض الذي تحتاجه بحد أدنى 3000 ريال وذلك حسب احتياجك وحسب الغرض الذي تم الحصول على القرض من أجله، وبالتالي فإن قيمة مبلغ القرض تكون كافية للحصول على مبلغ يفي بالتزاماتك ويساعدك في حل المشكلة التي تعاني فيها من نقص السيولة، وتتحدد قيمة الأقساط بالشكل المناسب على حسب قدرات العميل مع مدة سداد تتراوح بين 24 إلى 0 شهر حسب قيمة القرض.

شروط الحصول على القرض الشخصي

شركات تمويل شخصي اقل نسبة

هناك مجموعة من الشروط التي يلزم توافرها والتي تقوم شركات تمويل شخصي اقل نسبة بوضعها للعميل حتى يمكنه الحصول على القرض المطلوب، وهي تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن يتم تقديم كافة المستندات اللازمة للحصول على القرض بالكامل.
  • على العميل أن يقوم بملء نموذج الطلب الخاص بالقرض الذي تضعه الشركة على الموقع الخاص بها.
  • يشترط أن يكون عمر الشخص المتقدم لطلب القرض أكبر من 25 سنة وأقل من 65 سنة.
  • من المهم أن يكون الشخص عامل في أي من القطاعين العام أو الخاص وأن يكون لديه دخل شهري ثابت من الجهة التي يعمل فيها.
  • في حالة كان الشخص من غير العاملين يجب أن يكون من المتقاعدين ولديه معاش ثابت يحصل عليه كل شهر.
  • في حال كانت قيمة القرض أعلى من 5000 ريال يجب أن تكون مدة العمل التي قضاها في المكان أكثر من سنة حتى يمكن الموافقة على القرض.
  • السعوديين الذين يتقدمون لتقديم الطلب عليهم وضع رقم البطاقة الوطنية الخاص بهم، أما الأشخاص من غير السعوديين الحاملين للجنسية السعودية يمكنهم أيضا الحصول على القرض، ولكن يشترط أن يقوم بتقديم رقم الإقامة الخاص به، وفي كل الأحوال يجب وضع طرق التواصل وعنوان حالي وثابت للعميل.

المستندات المطلوبة للحصول على التمويل الشخصي

توجد مجموعة من المستندات التي يجب أن يتم تقديمها إلى شركات تمويل شخصي اقل نسبة حتى يمكن الحصول على مبلغ القرض الشخصي والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن يكون لدى الشخص المتقدم بطاقة هوية وطنية، وأما الشخص المقيم يقوم بتقديم رقم جواز السفر.
  • أن يتم نموذج الطلب للقرض بالبيانات الصحيحة بالكامل.
  • يجب أن يقوم الشخص بتجهيز كشف بمفردات المرتب الذي يحصل عليه لإثبات قيمة المرتب الذي يتقاضاه شهريا.
  • من اللازم أن يكون لدى الشخص كشف حساب بنكي خاص به ويكون ساري عن آخر 3 شهور على الأقل.

أهمية الحصول على قروض شخصية

يحتاج الكثير من الأشخاص الحصول على سيولة مالية تساعدهم في القيام بالعديد من الأغراض اللازمة لهم والتي لا تتوفر لديهم، ويمكنهم القيام بذلك من خلال أحد شركات تمويل شخصي اقل نسبة التي توفر شروط ميسرة للحصول على قيمة التمويل، وهي كما يلي:

  • دفع تكاليف الزواج للشباب الغير قادرين على توفير المبالغ الكافية لإتمام زواجهم.
  • تستخدم القروض أيضًا في دفع قيمة أقساط السيارات أو أقساط العقارات والشقق التي يقومون بشرائها.
  • تستخدم في دفع تكاليف العلاج المرتفع وأيضا لدفع قيمة مصاريف العمليات الجراحية التي تكون مرتفعة إلى حد ما ولا يستطيع البعض دفعها.
  • يمكن أيضا أن يتم استخدام مبالغ القروض لاستكمال تكاليف التعليم للأبناء في الداخل أو الرغبة في استكمالها في الخارج.
  • يمكن أن تكون وسيلة يتم من خلالها إقامة أحد المشروعات الصغيرة التي تكون بمثابة دخل إضافي إلى جانب العمل الأساسي يساعد الشخص في تحسين الظروف المعيشية للأشخاص.
  • يحتاج البعض القروض الصغيرة أيضا للاستمتاع بحياتهم بعد سن المعاش والرغبة في الانطلاق والسفر إلى الخارج وزيارة الكثير من الأماكن الجديدة.
  • تدفع القروض الشخصية أيضا بغرض سداد قيمة أقساط مالية معينة لا يستطيع الشخص سدادها فيقوم باستخدام القرض بدلا من التعثر في السداد، كأن يقوم بدفع قيمة أقساط السيارة او غيرها.

اقرأ المزيد: تمويل الراجحي الجديد 1444

عوامل تحديد نسبة الفائدة

هناك العديد من العوامل التي تقوم من خلالها شركات تمويل شخصي اقل نسبة بتحديد قيمة نسبة الفائدة التي تضعها شركات تمويل شخصي اقل نسبة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • قيمة القرض الشخصي الذي يتم الحصول عليه.
  • المدة التي يتم تحديدها لسداد قيمة القرض ، وكلما زادت المدة كلما قلت نسبة الفائدة، والعكس صحيح.
  • قيمة الرصيد الحالي لدى البنك.
  • قيمة نسبة الفائدة التي يتم تطبيقها في البنوك الأخرى.
  • معدل المخاطرة الخاص بالحصول على مبلغ القرض.

طرق الحصول على القرض الشخصي

يوجد العديد من الطرق التي تعمل الشركات والبنوك على توفيرها للعملاء حتى يمكنهم الحصول على قيمة القرض الشخصي من شركات تمويل شخصي أقل نسبة ، حيث أصبح من الممكن طلب القرض أونلاين من خلال تقديم طلب القرض إلكترونيا، ويمكن أيضا الاتصال على الشركة وتقديم الطلب هاتفيا.

كما يمكن القيام بذلك بالطرق التقليدية العادية وهي الذهاب إلى مقر الشركة أو أحد فروعها القريبة من منزلك ولكن من المهم أن تقوم بتجهيز كافة المستندات اللازمة ومن ثم تحديد قيمة القرض الشخصي المطلوب والتعرف على نسبة الفائدة الخاصة به.

هل يمكن الحصول على قرض آخر مع القرض الحالي؟

في بعض الأحيان يحتاج الأشخاص إلى طلب قرض آخر إضافي من شركات تمويل شخصي اقل نسبة ولكن لا يعرف ما إذا كان من الممكن الحصول عليه في نفس الوقت مع القرض الحالي، أم أنه يجب أن ينتهي من دفع أقساط القرض الأول بالكامل أولا، وهل تكون الفائدة أعلى أم أن النسبة ثابتة.

 

والقاعدة الأساسية في شركات التمويل تسمح للأشخاص بتقديم طلب للحصول على قرض إضافي إذا كان الشخص قد قام بسداد أكثر من 20% من قيمة القرض الحالي والتزم بمواعيد السداد فيها دون تأخير، ولكن في حالات معينة ترفض شركات التمويل أن تجدد القرض للعميل في حال كان تاريخه الائتماني سيء ولا يقوم بالسداد بشكل منتظم، لأن التاريخ الائتماني مهم في تحديد قرار الشركة في منح عملائها قروض إضافية من عدمه ويعتمد الأمر هنا على الثقة.

 

بهذا نكون قد تعرفنا على مزايا شركات تمويل شخصي اقل نسبة وأهم الشروط اللازمة للحصول على القرض وأيضا خطوات تقديم الطلب.