خدمات التخطيط المالي من راجحي

يتساءل العديد من الأفراد خدمات التخطيط المالي من راجحي، لكن من الضروري أن نعرف ما هو التخطيط المالي، وما هي أهميته، حيث يبين التخطيط المالي كيف يمكن أن تضع الخطط المالية وذلك حتى تستطيع تحقيق الأهداف المالية التي تم تحديدها والتي تستطيع التكيف مع ظروفك.

لذا تمويل جزء من المصروفات الكثيرة التي تقوم بصرفها أو القيام بادخارها قد تستغرق الكثير من الوقت وتقوم الإستراتيجية التي يضعها الراجحي على الاعتماد على الأساسيات مما يعمل على الحماية ولزيادة الحصة السوقية للبنك من الخدمات التي يقدمها للشركات والأفراد الصغيرة والمتوسطة والتي تعتبر مجالات أساسية من الاختصاص التقليدي للبنك.

كما تشمل الأساس الثاني التفوق على المستويات السوقية وللتعرف أكثر عن مصرف الراجحي والخدمات التي يقدمها تابع معنا.

خدمات التخطيط المالي من راجحي

التخطيط المالي من راجحي
التخطيط المالي من راجحي

من الضروري النظر في خدمات التخطيط المالي من راجحي في سياق المدى البعيد والمدى المتوسط حيث أنة لا توجد أي فرصة حتى ينجح أي مشروع بدون وضع خطة مالية محددة، والتي تعتبر الخرائط للطريق للطريقة التي تمشي عليها الشركات حتى تحقق الأهداف المالية من المشاريع

والذي من المفترض أن يكون هناك تحليل للأوضاع المالية بدقة كبيرة،
وتعتبر التوقع المستقبلي وعمل الإستراتيجيات والخطط حتى يتم الوصول للتوازن بين النفقات والإيرادات الخاصة بالموضوع، وترتكز الأساسيات التخطيط المالي من مصرف الراجحي على أربعة أساسيات وهم ما يلي:

  • الاعتماد على الأساسيات.
  • كذلك التفوق على المستويات الموجودة بالسوق.
  • التحويل التكنولوجي والتقني.
  • كذلك تلبية احتياجات العملاء.

الترابط بين جميع مؤسسات في مصرف الراجحي

من خدمات التخطيط المالي من راجحي هو الترابط بين المؤسسات بالمصرف في كل ما يخص الوحدات الخاصة بالأعمال التي تم دعمها بواسطة القدرات المساعدة والداعمة والمساندات الفعالة والقابلة للتطور، والتي تظهر عن طريق قدرة المصرف في الاحتفاظ بالمكانة الرائدة على المستويات للقطاعات

حيث احتل المصرف المكانة الأولي في مناطق الشرق من حيث القيمة التي تخص السوق مع رفع الحصة السوقية للمصرف علي كل المنتجات مما يبرز أن المصرف قد احتل المكانة الكبيرة والأولى في المملكة السعودية على الخدمات التي يقدمها المصرف للأفراد والتمويلات الصغيرة والمتناهية الصغر وقد استكملت الإنجازات التي حققها المصرف عن طريق قدرته على تحقيق الربح والمكاسب الكبيرة.

كما استطاع بنك الراجحي الصعود من أفضل عشر مصارف إلي أفضل ثلاث مصارف في المملكة السعودية وقد شملت الجهود الكبيرة للمصرف في تلبية الاحتياجات التي تتغير بسرعة للعملاء حيث استطاع المصرف المحافظة على المكانة التي عليه بين عملائه والعمل على إرضائهم وهذا الأمر يعكس أن المصرف يوجه كل الإمكانيات التي لدية بما هو مناسب للعملاء.

الاعتماد على الأساسيات

من أولى خطوات خدمات التخطيط المالي من راجحي هي الاستناد والاعتماد على الأساسيات حيث استطاع البنك المحافظة على الحصة السوقية الرئيسية والخاصة به والقيام بتنمية هذه الحصة بما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية للبنك خلال السنة الحالية

حيث استطاع البنك العمل في مجال الخدمات للأفراد على مناسبة الأعمال الخاصة بالمصرف مع البرامج الخاصة بالتحول الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين بالمملكة، ويشمل ذلك المساندة للقطاعات الخاصة مما أدي لعمل المصرف بتحديد القدرات التي لديه حتى يستطيع التقبل لأي مخاطر والقدرة على تلبية المتطلبات الحديثة والمتطورة للقطاعات الخاصة.

 وقد استطاعت التطورات التي قام بها المصرف في الآونة الأخيرة على تلبية الاحتياجات الخاصة بالعملاء والعمل على زيادة الحصص السوقية للعملاء المحددين في شريحة التميز بالدولة السعودية.

وقد ظهرت الحصة السوقية التي قام بها المصرف على المساعدة في زيادة المواطنين بنسبة امتلاكهم للمنازل بنسبة تصل إلى 70 في المئة حيث استطاع المصرف النجاح لعمل الموازنة بين المنتجات الغير منتمية الصندوق الخاص بالتنمية العقارية وبين المنتجات التي تخص الصندوق.

التفوق على المستويات المتواجدة بالسوق

من خدمات التخطيط المالي من راجحي هي قدرة المصرف على التفوق على كل المستويات الموجودة بالسوق حيث تمكن المصرف من أخذ الصدارة في درجات مؤشر الصوت الخاصة بالعملاء بالمملكة فيما يخص قطاعات الخدمات المصرفية أيضا في الدولة السعودية، ويعد هذا المقياس قوي جدا لإرضاء العملاء على جميع القطاعات والخدمات التي لها علاقة مما ينتج عنه زيادة في القيمة لقاعدة العملاء في البنك على المدى البعيد وما يتعدى القدرات الوظيفية والرحلة الرقمية. 

ومن الجدير بالذكر أنها استطاعت تحقيق درجات كبيرة في مؤشرات الصوت الخاصة بالعملاء حيث قام المصرف أيضا في عمل مراكز الاتصالات الجماعية المستقلة والموحدة وذلك لدعم تجارب العملاء بشكل أحسن وأفضل بالإضافة لتوفير القدرات الداعمة لمساندة الأعمال.

و يعمل بالمركز مجموعة من الموظفين النساء،
والذي قد وظف حديثا لدعم المرأة في رؤيا الدولة السعودية مع القيام بزيادة تحسين في السمعة التي تخص البنك كجهة للعمل المنفصل والمستقل في المملكة السعودية،
حيث يعمل البنك على تعيين الكوادر الأكثر مهارة مع القيام بعمل أعلي التدريبات.

التحول والتغير التقني

تعتبر قصة النجاح المأخوذة من الخطط الإستراتيجية التي يتبعها المصرف هي الوتيرة التي لم تسبق أي وتيرة أخري والرقمنة الكبيرة التي استطاع المصرف تنفيذها في وقت التقرير مما يعتبر أحد المعايير المرجعية في التغير التقني

فقد استطاع المصرف أن يقوم بتغيير كل خدمات التخطيط المالي من راجحي وغيرها من الأنظمة المختلفة والخزينة الرئيسية مع القيام بالتغييرات الكبيرة والمتقدمة في مشروعين الاستبدال الموسع للأنظمة الرئيسية في الخدمات المصرفية للعملاء وتغيير المنصة الخاصة بالبطاقات ستتم في خلال السنة تساند المشاريع الخاصة بالتحول الأهداف الكلية للمصرف وهي أن يصبح المزود الخاص بالحلول المالية السريعة والتي لدية القابلية للتطوير حتى يتناسب مع المستقبل.

تم زيادة الطابع الرئيسي والمركزي على الأدوار التي تخص العمليات ومراكز الاتصال في كل المجموعة وقت التقرير مما ساعد على عمل التطورات والتحسينات للكفاءة العاملة والتشغيلية بشكل ملحوظ جدا 

استطاع المصرف من الاستفادة من منهج التسليمات المرنة ما ساعد المصرف من التكيف والتأقلم مع التطورات سريعا لذا يخدم هذا التطور كل خدمات التخطيط المالي.

القدرة على تلبية ما يحتاج إليه العملاء

من خدمات التخطيط المالي من راجحي هي القدرة على تلبية ما يحتاجه العملاء حيث تأتي واحدة من أعظم النجاحات للمصرف النمو السريع والقوي، وذلك بسبب العروض الجذابة التي تلائم التمويلات الصغيرة والمتناهية الصغر في الدولة السعودية وفي خلال الاستعدادات للعديد من النمو يواصل المصرف الانفتاح علي المزيد من القطاعات الحديثة في الأسواق.

 والجدير بالذكر أنه لم تكن الخدمات للتخطيط المالي فيها في الوقت السابق ولديها عدد من الخدمات التي تكون قيد التحديث، وذلك لتلبية ما يحتاجه العملاء حيث استطاع المصرف التركيز على دعم العروض الخاصة المصرفية وذلك حتى يتم الاحتفاظ بالودائع التي تخص العملاء والعمل على زيادة تنميتها ومساندة القدرات الخاصة بإدارة العلاقات التي تخص تلبية الاحتياجات التي يحتاج إليها العملاء المختلفين من أصحاب الثروات الكثيرة بصورة أحسن.

وقد حرص المصرف على تقديم المنتجات الاستثمارية الكبيرة والمبتكرة والمزيد من الحلول والتي تشمل العروض الخاصة بالبطاقات الائتمانية والتي تشمل خدمات المساعدة والعضوية في البرنامج المعروف باسم الولاء بالدولة السعودية.

أهمية خدمات التخطيط المالي من راجحي

خدمات التخطيط المالي من راجحي والتي لها أهمية كبيرة،
حيث يستطيع التخطيط المالي أن يساعدك في العمل على إدارة كل الأموال والمصاريف التي تخصك وذلك عن طريق وضع الخطط لإدارة هذه الأموال

كما يساعد التخطيط المالي علي أن تحقق الأهداف المالية التي تخطط لها سواء هذا الهدف خاص بشراء إحدى العقارات أو أنك تدخر هذه الأموال لتقوم بتعليم أولادك كما يساعد التخطيط المالي للأفراد على توقع أي حدث طارئ في المستقبل لذا تتلخص الأهمية للتخطيط المالي الذي يوضحها المصرف فيما يلي:

  • القدرة لأخذ القرارات وتوجيهها: يساعد التخطيط المالي للأفراد القدرة على التخطيطات الاستراتيجية وأخذ القرارات فمن خلال القيام بعمل التحليلات للوضع المالي للأفراد وعمل الميزانيات وبالتالي يستطيع الأفراد أن يوجهوا الخطط الإستراتيجية والقرارات التي يمكن أخذها بناءا على المعلومات والبيانات الدقيقة.
  • توفير الاستمرار والاستدامة: ويتم ذلك عن طريق التحكم في النفقات التي يقوم بها الأفراد والشركات والقدرة على الإدارة الجيدة للأموال التي لديهم أو رأس المال بالنسبة للشركات فيستطيع التخطيط المالي أن يحافظ على استمرار المشاريع.

أهداف عمل خدمات التخطيط المالي من راجحي

يوجد عدد من الأهداف في خدمات التخطيط المالي من راجحي للشركات،
وتتمثل هذه الأهداف فيما يلي: 

  • القدرة على تحقيق الأرباح: من أهم الأهداف للخدمات التخطيط المالي التي يقدمها المصرف هو زيادة الأرباح والذي يشمل ذلك القدرة على تحقيق الأرباح،
    وذلك عن طريق تحسن الخدمات والتقليل من التكاليف.
  • كذلك الحد من المخاطر: وهذا الأمر يتم عند القيام بالتحليلات والإدارة للمخاطر المالية بكل دقة ومهارة عالية ويتضمن ذلك القدرة على التقليل من الديون وإعادة التوزيع للمصادر المالية.
  • القدرة على إدارة المال الأساسي: وذلك عن طريق الحرص على توفير السيولة المناسبة حتى تستطيع تغطية الالتزامات والقدرة على تحقيق الأهداف.
  • كذلك الالتزام بالقوانين واللوائح: من الأهداف التخطيط المالي للشركات هي ضمان الشركة بالالتزام بالقوانين المالية واستخدام أحدث الأساليب في تجهيز التقارير المالية.
  • العمل على توجيه الاستثمارات: يعمل التخطيط المالي على مساعدة الشركات على تحديد الأولويات للاستثمارات والعمل على توجيه الموارد والأموال للمشاريع التي تكون لها قيمة عالية.

تابع المزيد: متطلبات الحصول على قرض بدون كفيل

خطوات لتقديم خدمات التخطيط المالي من راجحي

هناك عدد من الخطوات لتقديم خدمات التخطيط المالي من راجحي للشركات،
والتي تشمل ما يلي:

  • القيام بالتحليلات للأوضاع الحالية: حيث يتم التقييم للحالات المالية وتحديد النقاط القوة والضعف وما هي الفرص وما هي التهديدات التي قد تواجه الشركات والعمل على تحليل البيئات الخارجية والعملاء والمنظمين، كما يمكن الاعتماد علي الأدوات الخاصة بالتحليل الرأسي والتحليل الخاص برأس الأموال. 
  • العمل على تحديد الأهداف المالية: تتمثل في وضع الأهداف المالية الظاهرة،
    والتي تكون لها قابلية للقياس والواقعية والتي ترتبط برؤيا الشركات والرسالة التي تواجهها الشركة.
  • كذلك العمل على تجهيز الميزانيات: وفي هذه الخطوة يتم تخصيص الموارد البشرية والموارد المالية حتى تستطيع تحقيق الأهداف المالية التي تم تحديدها وهذه الميزانية تشمل النفقات والإيرادات والاستثمارات والتمويلات لفترات زمنية محددة تساعد تجهيزات الميزانية على التنسيق والتخطيط والمراقبة للأداء المالي بدقة.
  • التخطيطات لأصل المال: في هذه الخطوة يتم تحديد الحاجات إلي أصل المال أو رأس المال وتمويل للأنشطة والمشاريع الاستثمارية والقيام بتقييمها من حيث المخاطر المحتملة. 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على أهمية خدمات التخطيط المالي من راجحي،
وما هي الهدف من هذا التخطيط المالي، لذا إذا كنت صاحب شركة أو أحد الأفراد ننصحك بالتعامل مع هذا المصرف المميز والحصول على خدماته المتنوعة.