افضل طريقة للتمويل الشخصي واهم الشروط المطلوبة

ما هي افضل طريقة التمويل الشخصي؟ القرض الشخصي هو قرض يتم التمويل به من بعض الجهات الممولة والمسؤولة في السعودية كنوع من الدعم المادي لتحسين ظروف المعيشة، كذلك للتخلص من قدر كبير من السداد أو الصعوبات المالية التي تتجاوز الفترة المحددة من قبل المُقرض عن طريق سداد دفعة شهرية ثابتة وفقًا لمقدار الدخل الشهري،  ولمعرفة كيفية أخذ تمويل شخصي واهم البنوك تابع معنا مقالنا هذا.

افضل طريقة للتمويل الشخصي

افضل طريقة للتمويل الشخصي
افضل طريقة للتمويل الشخصي

ترجع أسباب اخذ القرض الشخصي إلى سداد مصاريف الطوارئ، أو إلغاء الديون المتراكمة، او شراء سيارة، او شراء عقار جديد أو تجديد عقار قائم، او للاستثمار في عمل معين، ولكن ما هي أفضل طريقة للتمويل الشخصي والشروط التي تطلبها الجهات الممولة من البنوك والشركات هذا ما سنتطرق إليها من خلال الفقرات التالية.

أهم شروط الحصول على القرض شخصي

افضل طريقة للتمويل الشخصي هي اتباع شروط القروض، حيث تختلف الشروط حسب البنك والشركة، ولكن يمكننا سرد سبعة من شروط القرض الشخصي التي تؤهلك للحصول عليه في المملكة العربية السعودية، على النحو التالي:

نسبة الدين الشخصي

لا أحد يوافق على الحصول على قرض شخصي جديد إذا تجاوزت قيمة الأقساط الشهرية الحالية والجديدة للفرد 33٪ للموظفين و 25٪ لمعاشات المتقاعدين، وهي افضل طريقة للتمويل الشخصي.

الحد الأدنى للدخل الشهري للمقترض

تشترط جميع المؤسسات المالية القانونية حدًا أدنى للراتب الشهري لمن يرغبون في الحصول على قروض شخصية، والحد الأدنى للراتب الشهري للحصول على عائد ملموس، وذلك لضمان حق المؤسسة المالية في سداد الديون للمقترض.

تاريخ الرصيد

تقوم جميع المؤسسات المالية بفحص السجل الائتماني للمقترض لتحديد مدى مخاطر الائتمان للمقترض، يلعب هذا السجل دورًا رئيسيًا في الموافقة على طلبات القروض من قبل السلطات.

طلب ضمان كافي

تتطلب بعض المؤسسات المالية وجود ضمان كافٍ لاسترداد حق نقدي ، ويكون الضمان إما وديعة بنكية أو وجود ضامن يعد بسداد القرض.

أفضل بنوك التمويل الشخصي في السعودية

يبحث الكثير من الناس عن أفضل البنوك للتمويل الشخصي والحصول على افضل طريقة للتمويل الشخصي، ونذكر اثنين من أفضل البنوك للحصول على حساب قرض شخصي في المملكة العربية السعودية.

بنك الإنماء بالسعودية

مصرف الإنماء هو أفضل بنك للتمويل الشخصي حيث يقدم تمويل شخصي سهل مع العديد من المزايا مثل:

  • موافقة فورية.
  • قروض تصل إلى 2 مليون ريال سعودي.
  • فترة سداد تصل إلى 60 شهرًا.
  • لا حاجة لكفيل.
  • كما يوجد إمكانية طلب قروض شخصية والحصول على حسابات قروض للسعوديين والمقيمين
  • الرسوم الإدارية هي 1٪ من مبلغ القرض الشخصي، بحد أقصى 5000 ريال سعودي.
  • بشكل عام، يمكنك حساب قرضك الشخصي من الموقع الرسمي لكل بنك، معظم البنوك لديها حاسبة القروض الشخصية.

بنك الراجحي

يقدم مصرف الراجحي للمملكة خدمة سريعة للغاية للحصول على قرض شخصي حيث يمكنك الحصول على قرض شخصي في غضون 30 دقيقة فقط، كذلك لمعرفة كيفية حساب القرض الشخصي الخاص بك ، قم بزيارة موقع الويب الخاص بهم لأن لديهم آلة حاسبة للقرض الشخصي.

تابع المزيد: أفضل شركة تمويل عقاري في الرياض

كيف يتم حساب التمويل الشخصي

افضل طريقة للتمويل الشخصي

ما هي افضل طريقة للتمويل الشخصي؟ يمكنك إدخال البيانات في آلة حاسبة إلكترونية لحساب أموالك الشخصية، مثال لحساب نسبة القرض الشخصي للتمويل:

شخص يعمل في القطاع الخاص في السعودية، وهو مواطن سعودي، يتقاضى راتباً شهرياً قدره 10 آلاف ريال سعودي، ويملك تقسيط سيارة 1000 ريال شهرياً.
كما يؤدي إدخال هذه البيانات في حاسبة التمويل الشخصي لمصرف الراجحي إلى النتائج التالية:

  • الحد الأقصى للدفعة الشهرية هو R5،666 لمدة 60 شهرًا أو 5 سنوات.
  • كذلك يكون إجمالي مبلغ القرض 339،960 ريال.
  • هامش الربح السنوي للبنك 5.05٪ من إجمالي الربح.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم الخطوات والشروط التي تمكنك من الحصول على افضل طريقة للتمويل الشخصي من البنوك أو الجهات الممولة.