تعرف على أقل نسبة تمويل شخصي

تقدم البنوك أقل نسبة تمويل شخصي مع العديد من برامج التمويل، ومنها التمويل الشخصي الذي يفضله الكثير من الناس، لأنه يسمح لهم بحرية التصرف في المال المأخوذ، بالطريقة والشكل الذي يضمن تلبية احتياجاتهم الشخصية المتعددة، وهنا سوف نسلط الضوء على أقل نسبة تمويل شخصي لدى البنوك والبرامج التي تقدمها، لترشد الناس إلى البنوك صاحبة أقل نسبة تمويل.

تتنافس البنوك في تقديم خدماتها البنكية والمصرفية لعملائها، مع الحرص منها على جذب واستقطاب أكبر عدد من العملاء، فإنها تقدم أحدث برامج التمويل الشخصي، وأنواعا مختلفة من البرامج الموافقة للشريعة الإسلامية، أو على صعيد القروض العادية، تقوم البنوك بعمل جداول للعملاء توضح لهم نسبة الربح التي تأخذها البنوك مقابل التمويل الشخصي مع العلم هذه النسب إرشادية، وكثير من الأحيان يتم تقديم عروض.

أقل نسبة تمويل شخصي في البنوك

أقل نسبة تمويل شخصي

تقدم البنوك التمويلات الشخصية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، كما يمكن التقدم بطلب تمويل إضافي بعد سداد ٢٠٪ من قيمة التمويل الحالي، ويشترط ألا يقل عمر العميل عن ٢١ عاماً، وألا يزيد على ٥٨ عاماً للقطاع الحكومي، و٦٠ للقطاع الخاص، كما تطلب برامج التمويل في هذا المصرف إلى تحويل الراتب، وإلا تقل فترة خدمة الموظف عن شهر في مكان عمله.

التمويلات الشخصية الوطنية

تطرح المصارف هذا النوع من التمويل للموظفين وكذلك المقيمين، حيث يقدم البنك تمويلاً، يصل إلى مليون ونصف، وأطول فترة سداد تصل إلى خمس سنوات، وهناك العديد من الشروط لهذا التمويل وهي:

  • ألا يزيد عمر الموظف عن ٦٠ عاما للموظفين الذين على رأس عملهم، وألا يزيد على سبعين عاماً المتقاعد وذلك عند سداد آخر قسط من القرض.
  • كذلك يكون الحد الأدنى لراتب الموظف ٢٠٠٠، والمتقاعد١٩٠٠

كيفية التقديم على أقل نسبة تمويل شخصي

  • من خلال رابط التقديم.
  • كذلك يكون عن طريق زيارة الفرع.
  • كما يمكنكم التقديم عن طريق الاتصال المباشر.
  • التقديم من خلال زيارة الفروع ما يسمى بالتقديم المباشر.

التمويلات الشخصية للمهنيين

تقدم البنوك فرصة مميزة للمهندسين والأطباء، وكذلك القانونيين والمحاسبين، وذلك للاستفادة من ذلك التمويل الشخصي، في تطوير منشآتهم المهنية، والعمل على التطور المهني لهم، وهذا النوع من التمويل يتميز بتغطيته المالية، ويشترط نظام المصرف للحصول على تمويل المهنيين، كما يجب أن يكون الموظف في عمله منذ عامين على الأقل، وألا يقل عمره عن ثلاثين عاماً، وألا يزيد على ستين عاماً، كمل يشترط وجود دخل شهري وطريقة التقديم تكون عن طريق الزيارة المباشرة للفروع أو الطلب الإلكتروني.

هل يمكن تقديم تمويلاً لموظفي البنوك الأخرى؟

نعم يمكن، حيث تم إعلان بعض المصارف عبر منصاتها الرسمية أنه تم تطوير نظام التمويل الشخصي إلى أقل نسبة تمويل شخصي، ليشمل جميع موظفين البنوك العاملين في المصارف المعتمدة، يمكن للموظفين التقدم للحصول على تمويل بنفس الشروط والكيفية.

تابع المزيد: تمويل إمكان الراجحي

شروط الحصول على أقل نسبة تمويل

أقل نسبة تمويل شخصي

  • عند لجوء أي شخص للحصول على تمويل، فسوف يتوجه إلى البنوك التي تعطي أقل نسبة في التمويل الشخصي، وذلك يصل إلى أقل فترة سداد، قيمة المبلغ المحدد الإضافي على التمويل.
  • كما إنه يظهر على صورة نسبة فائدة وذلك يكون في حالات القروض العادية،
    أو يظهر على صورة ربح وذلك في حالات التمويل الإسلامي.
  • كذلك وبصورة عامة فإن التمويل الشخصي هو أكثر أنواع القروض التي يقبل عليها عدد كبير من عملاء البنوك،
    ويرجع ذلك إلى حرية استعمالها على حسب المتطلبات الشخصية،
    والتي يمكن أن تتمثل في تغيير الأثاث أو شراء أجهزة منزلية، أو دفع مصاريف المؤسسات التعليمية. 

وفي ختام المقال قد تمكنا من معرفة معنى التمويل الشخصي،
والطرق التي يمكن التقديم بها على أقل نسبة تمويل شخصي وشروطه أيضاً.